19 ماي • المركز الجامعي
في أجواء وطنية مفعمة بالفخر والاعتزاز، أحيا المركز الجامعي الذكرى السبعين لليوم الوطني للطالب المصادف لـ19 ماي، بحضور السيد والي الولاية، إلى جانب السلطات الأمنية والعسكرية ومختلف الهيئات المنتخبة والتنفيذية والإدارية، إضافة إلى الأسرة الجامعية من أساتذة وطلبة وإطارات.
استُهلّت الفعاليات بزيارة ميدانية لمعاينة مختلف إنجازات الواجهات الجامعية والأندية العلمية والثقافية، التي تعكس حيوية الطلبة وإبداعهم في مجالات الابتكار والمعرفة.
أكد السيد مدير المركز الجامعي على رمزية هذه الذكرى الوطنية ودور الطالب الجزائري في بناء الجزائر الجديدة.
تم تقديم عرض لمختلف نشاطات المركز إلى جانب مشروع إنجاز 1000 مقعد بيداغوجي.
اختُتمت الفعاليات بأجواء تكريمية شملت الأساتذة والطلبة تقديراً لمساهماتهم.
يُسْعِدُني بِمُنَاسَبَةِ يَوْمِ الطَّالِب (19 ماي)، أنْ أُجَدِّدَ التَّعْبِير عَنْ اعتزازنا بِالشَّبَابِ الطَّلَبَةِ في مُدَرَّجَاتِ الجَامِعَات، وَفي المَعَاهِدِ وَالمَدَارِسِ العُلْيَا، وَبِمُكَوِّنَاتِ أُسْرَةِ التَّعْلِيمِ العَالي وَالبَحْثِ العِلْمي مِنْ خُبَرَاءَ وَأسَاتِذَةٍ وَمُؤَطِّرِينَ، العَامِلِينَ على الارتقاء بِنَوعِيَّةِ التَّعْلِيمِ وَالتَّكْوِينِ، وَتَطْوِيرِ البَحْثِ العِلْمي… إنَّ الشَّعْبَ الجزائري، الَّذي يَعْتَزُّ بِكُمْ أَنْتُم شَبَابَ الأُمَّةِ، وَبِوَفَائِكُم لِتَضْحِيَاتٍ يَحْفَظُهَا التَّارِيخُ… إنَّهُم الخَالِدُون بِذِكْراهُم المُتَجَدِّدَةِ… تَحيَا الجَزائِر المَجْد والخُلودُ لِشُهدَائِنَا الأبرَار والسّلامُ عَليكُم وَرَحمَةُ اللهِ وَبَرَكَاتُهُ
واختُتمت الاحتفالية بصورة تذكارية جماعية أمام مقر المركز الجامعي، جسّدت روح الانتماء والوفاء لرسالة الطالب الجزائري عبر الأجيال.
المركز الجامعي المقاوم الشيخ آمود بن مختار ايليزي
Copyright © 2024 Centre Universitaire d'Illizi